الثلاثاء , فبراير 25 2020
الرئيسية / بيانات وبلاغات / جهة مراكش – أسفي: النقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) تندد بالانزلاقات الخطيرة في تدبير المرفق العام.

جهة مراكش – أسفي: النقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) تندد بالانزلاقات الخطيرة في تدبير المرفق العام.

Spread the love

     في بيان شديد اللهجة توصل به الموقع، استنكر المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم، العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بجهة مراكش أسفي، إصرار الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين على تعطيل أشغال اللجنة الجهوية للتنسيق والتتبع، ناعتا إياها بالتهرب المفضوح من تقديم حصيلة انطلاق الموسم الدراسي الحالي 2019/2020. ومعلنا بأن استمرار التهرب من تقاسم المعلومة حول تدبير المرفق العام بالجهة، والتملص من تنفيذ الالتزامات بأساليب المناورة والتغليط، ما هو إلا تأكيد فعلي لما يروج من انزلاقات في التسيير ببعض المديريات والأقسام والمصالح. ومؤكدا أن اللجنة الجهوية للتنسيق والتتبع مجال أساس لتدبير القضايا الخاصة بنساء ورجال التعليم، ومناقشة القضايا المتعلقة بالسير العادي للمرفق العمومي بقطاع التعليم في إطار من الشفافية والانصاف والوضوح والالتزام. ليتساءل حول مدى تطبيق معايير الكفاءة في إسناد مناصب المسؤولية ببعض المديريات في ظل تكليفات انتقائية، يرى بأنها لا تخدم رؤى التجديد والارتقاء والبناء، بقدر ما تستجيب لمنطق الترضيات والانتماءات القبلية الضيقة. قبل التنديد بما أسماه مظاهر الاستهتار بملفات نساء ورجال التعليم، والانزلاقات الخطيرة في تدبير المرفق العام داخل بعض المصالح ببعض المديريات، بضياع الوثائق واختفاء القرارت والمراسلات، دون أن يفوته التضامن مع نضالات المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) بأسفي داعيا إلى فتح تحقيق نزيه حول ما تعرفه المديرية للتعليم هناك من خروقات وانزلاقات خطيرة.

     ويؤكد ذات البيان بأن هذه القرارات جاءت بعد استحضار مستجدات الساحة التعليمية بالجهة في سياق عام سمته الانحباس، بتعطيل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لآليات الحوار والتنسيق والتتبع حول قضايا التدبير والتسيير داخل الجهة. مما أطلق اليد الطولى لبعض الجهات، داخل بعض الاقسام والمديريات والمصالح، بالتمادي في أساليب الاستهتار الواضح بمصالح نساء ورجال التعليم، وبشروط التدبير والحكامة داخل المؤسسات التعليمية. حيث استفحال مظاهر التسيب والتكليفات المشبوهة وضياع الوثائق الإدارية والقرارت الشخصية للمرتفقين، وانعدام تكافؤ الفرص في تدبير الموارد والأطر والتجهيزات.. في ظل التضييق على الحريات النقابية، وضرب مبدأ حيادية المرفق العمومي بسلوكات تصر على العودة إلى عهود عفا عنها الزمن. وهو ما يتنافى ومبادئ المواطنة والحكامة والانصاف والارتقاء والجودة التي أرستها مشاريع رؤيا الاصلاح من أجل مدرسة جديدة. قبل أن يقرر المكتب عقد دورة المجلس الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم قصد تعميق النقاش حول تفاصيل الوضع الخطير الذي آلت إليه الأمور داخل الجهة، واتخاذ الخطوات والقرارات النضالية المناسبة.

عن said alaatchane

شاهد أيضاً

الفرع المحلي للنقابة الوطنية للتعليم- فدش مراكش- المدينة يطالب بفتح تحقيق فوري حول تهشيم سيارات الأساتذة بإعدادية الكندي بتسلطانت.

Spread the love أكد بيان تضامني، توصل به الموقع أن المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم، …

اترك تعليقاً