الأحد , نوفمبر 17 2019
الرئيسية / بيانات وبلاغات / إقليم الرحامنة: اقتحام حرمة الثانوية التأهيلية سيدي بوعثمان، وfdt وfne تعتبران كرامة نساء ورجال التعليم خطا أحمرا.

إقليم الرحامنة: اقتحام حرمة الثانوية التأهيلية سيدي بوعثمان، وfdt وfne تعتبران كرامة نساء ورجال التعليم خطا أحمرا.

Spread the love

في بيان توصلنا به، فقد تعرضت حرمة الثانوية التأهيلية سيدي بوعثمان بإقليم الرحامنة لاعتداء همجي شنيع، يوم أمس الثلاثاء 17 شتنبر 2019، على الساعة الثالثة بعد الزوال، من طرف شخص غريب كان في حالة غير طبيعية تحت تأثير المخدرات. حيث انهال على التلاميذ والأطر التربوية والادارية بوابل من السب والقذف والتهديد بشكل فظ وهيستيري أدى إلى إرباك السير العادي للدراسة، وخلق جوا من الرعب والتوتر وسط المتعلمات والمتعلمين والعاملات العاملين بالمؤسسة. لولا تدخل السيد مدير الثانوية معية أعوان الحراسة الذين حالوا دون تطور الأمور إلى ما لا تحمد عقباه.
وأمام هذا الوضع الخطير، كما يشير ذات البيان، فإن المكتبين الاقليميين للنقابة الوطنية للتعليم، العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، والجامعة الوطنية للتعليم- التوجه الديمقراطي باقليم الرحامنة:

– ينددان بقوة باستمرار الهجمة الشرسة على المدرسة العمومية في سياق عام سمته الأساسية الاجهاز على ما تبقى من الحقوق والمكتسبات، واستباحة حرمة المؤسسات التربوية في أفق تملص الدولة من ضمان الحق في التعليم لأبناء الشعب المغربي.

– يستنكران بشدة مختلف الاعتداءات الشنيعة التي تستهدف الشغيلة التعليمية وهي تؤدي واجبها المهني داخل مقرات عملها.

– يعلنان تضامنهما المطلق واللامشروط مع رئيس المؤسسة لما تعرض له من سب وقذف وتهديد في سلامته الجسدية، ومن خلاله مع جميع الأطر الإدارية والتربوية العاملة بالثانوية التأهيلية سيدي بوعثمان.

-يعتزان بالمجهودات الجبارة التي تبذلها الشغيلة التعليمية بالاقليم، رغم الاكراهات التي تعترضها.

– ينوهان عاليا بالتدخل العاجل لرجال الدرك بسرية سيدي بوعثمان في اللحظة المناسبة بتوقيف المعتدي، واستثباب الأمن بمحيط المؤسسة، ويدعوان إلى تعزيز الدوريات الأمنية بمحيط المؤسسة.

– يطالبان المديرية الإقليمية بالرحامنة بتوفير العدد اللازم من أعوان الحراسة، وتسريع وتيرة الأشغال الجارية لتأهيل سور المؤسسة.

– يعتبران كرامة نساء ورجال التعليم بالإقليم خطا أحمرا، ويدعوان الجهات الوصية والسلطات المحلية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة، وترتيب الجزاءات القانونية لوضع حد لمثل هذه السلوكات الخطيرة التي أصبحت تهدد أمن وسلامة المتعلمات والمتعلمين والشغيلة التعليمية على حد سواء.

ويؤكدان تحذيرهما من تداعيات مثل هذه الانفلاتات الخطيرة بمحيط المؤسسات التعليمية، واحتفاظهما باتخاذ كافة الخطوات النضالية اللازمة لحماية وصون كرامة نساء ورجال التعليم.

 

عن hassan idouaaziz

شاهد أيضاً

المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم يناقش التطورات التي يعرفها المشهد النقابي والتعليمي.

Spread the love في بلاغ توصل به الموقع، وخلال اجتماعه يوم 19 يونيو 2019، تداول …

اترك تعليقاً